النائب عبدالسلام كاجمان يبحث تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت مدينة غات مؤخرًا

بحث النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد “عبدالسلام كاجمان”، خلال لقائه عميد بلدية غات ورئيس لجنة الأزمة بالبلدية وممثلي عدد من القطاعات الخدمية بالمدينة ، تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت المدينة خلال الفترة الماضية، خصوصًا فيمّ يتعلق بالملف بالملف البيئي الناتج عن الفيضانات، خشية تفشي الأمراض وصعوبة التعامل معها.

وأوضح وفد المدينة خلال اللقاء، الذي عُقد بديوان رئاسة الوزراء، أن مبلغ العشرة ملايين الذي تم تخصيصه للمدينة قد صرف منه مبلغ ستة ملايين من وزارة الداخلية دون التنسيق مع لجنة الأزمة بالبلدية، مشيرين إلى تشكيل لجنة أزمة من قبل وزارة الداخلية في البلدية، ممّ أدى لتضارب الاختصاصات بين اللجنة التابعة للبلدية والوزارة .

كما أوضح وفد المدينة، افتقار مستشفى غات العام للعناصر الطبية والطبية المساعدة، بعد خروج المنظمات الدولية وهيئة الإغاثة الليبية، مشيرين إلى أنه لم يبقّ إلا طبيب واحد يقدم خدماته لسكان المدينة، ممّ عمق المأساة في هذه الظروف الحرجة.

وحذر وفد المدينة، من تجدد سقوط الأمطار على المدينة، جراء تحذيرات جهاز الاستشعار عن بعد، مطالبين بسرعة تقديم المساعدات اللازمة، للحيلولة دون إعادة كارثة السيول التي اجتاحت المدينة في الفترة الماضية.

بدوره، أكد النائب “كاجمان”، سعيه لتوفير الحلول المستعجلة للتجاوز البلدية أزمتها، كما أكد التواصل مع وزارة الداخلية لاستيضاح آلية صرف المبالغ المالية المخصصة من المجلس الرئاسي ، لضمان إسهامها في رفع المعاناة عن المواطنين في بلدية غات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *