الأخبار

اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس للعام 2019

ترأس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح يوم أمس الأربعاء الاجتماع العادي السادس للعام 2019 لمجلس الوزراء و ذلك بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس بحضور النائبين بالمجلس السيد أحمد معيتيق والسيد عبد السلام كاجمان حيث استهلت الجلسة باعتماد محضر اجتماع المجلس العادي الخامس لسنة 2019 وفي هذا الصدد تم استعراض بنود الاجتماع و متابعة تنفيد قرارته و توصياته .
واطلع السيد الرئيس الحاضرين علي اخر التطورات و المستجدات علي الصعيدين المحلي والدولي، وتطورات المعارك على الأرض لدحر العدوان الغادر على العاصمة طرابلس، واكد السيد الرئيس على ضرورة التوفير المستمر لمتطلبات المعركة .
و شرع المجلس بعد ذلك في مناقشة الموضوعات المحالة من قبل الوزارات و الهيئات المختلفة واتخذ بشأنها القرارات و التوصيات المناسبة، وفي هذا الاطار قرر المجلس إحالة مقترح وزارة التعليم بشان انشاء مصلحة للنقل الطلابي، للدراسة من الناحية الفنية و تحديد الأعباء المالية المترتبة علي تنفيذ المقترح، و كذلك هيكلها التنظيمي والإداري والاستفادة من الدراسات المعدة من قبل مصلحة النقل البري و مقترحاتها بالخصوص .
كما ناقش المجلس الاوضاع الأمنية في مدينة مرزق، ومعالجة مشكلة النازحين من المدينة و إيصال المساعدات الانسانية لهم، والعمل على تأمين احتياجات النازحين جراء العدوان على طرابلس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.