النائب عبدالسلام كاجمان يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد “عبدالسلام كاجمان” اليوم الخميس، نائب رئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا السيدة “ستيفاني وليامز”، بحضور عدد من مستشاري النائب ، لبحث المستجدات على الصعيدين السياسي والعسكري.

وسجل السيد كاجمان ، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، جملة من الملاحظات على أداء البعثة الأممية في ليبيا، من بينها ضعف الدعم والمساندة بخصوص تنفيذ الاتقاق السياسي ومحاسبة المعرقلين، طبقا لقرارات مجلس الأمن بالخصوص، وعدم اعتراض البعثة على الخروقات العسكرية التي قامت بها قوات حفتر، طيلة السنوات الماضية، وخاصة خلال حربه التي يشنها على العاصمة.
وأكد النائب “كاجمان”، دعم المجلس الرئاسي للقوات المنضوية تحت شرعية حكومة الوفاق لدحر العدوان عن العاصمة.
.وقدم السيد كاجمان رؤية للمرحلة القادمة تتمثل في البدء في مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، والتجهيز لحوار مجتمعي يضم الليبيين كافة دون وجود لحفتر وكياناته من خلال إدخال كيانات و شخصيات جديدة، إضافة إلى العودة للملتقى الجامع ووضع خارطة جديدة تعتمد على المتغيرات الناتجة عن أحداث ما بعد الحرب على العاصمة، للوصول إلى الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية .

من جهتها، أوضحت السيدة “وليامز”، سعي البعثة الأممية منذ بداية الحرب إلى إيقافها ، والجلوس على طاولة المفاوضات ، ولكن تعنت “حفتر” ورفضه للحلول المقدمة من البعثة حال دون ذلك، مشيرة إلى تواصل جهود البعثة بالتواصل مع المجتمع لوضع حد لهذه الحرب في أقرب وقت ممكن.

وحول مرزق، أفادت نائب رئيس البعثة الأممية، أن البعثة سعت لعقد اجتماعات مع مكونات مدينة مرزق من أجل الوصول لتفاهمات لحل الأزمة.

وأكد اللقاء على بذل مزيد من المجهودات من أجل إيقاف الحرب وبسط الأمن والسلام على ربوع ليبيا كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *