الأخبار

الدكتور” محمد عماري زايد” يبحث مع السفير التركي آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا

بحث عضو المجلس الرئاسي الدكتور” محمد عماري زايد”، خلال لقائه سفير دولة تركيا لدى ليبيا السيد “سرحات أكسن”، اليوم الثلاثاء آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وأكد الدكتور”عماري”، على موقف حكومة الوفاق الواضح في التصدي للعدوان على طرابلس وحسم المعركة عسكريا بدحر المعتدي ، وأشار للمسار السياسي الذي يعد له المجلس الرئاسي بمشاركة كل مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع لإنجاز مشروع وطني يخرج البلاد من أزمتها الحالية.

وتم التطرق خلال اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، لزيادة حجم التعاون بين البلدين الصديقين في عديد المجالات، لاسيما التعليم والعمل على زيادة عدد الموفدين من الطلبة الليبيين إلى تركيا، ليشمل تخصصات العلوم الإنسانية والشريعة الإسلامية.

وشدد الدكتور” عماري زايد”، على ضرورة العمل لاستكمال المشاريع المتوقفة في مجال المواصلات والكهرباء بعودة الشركات التركية وتسريع عمل لجنة مراجعة العقود المتعثرة مع الشركات التركية.

واستعرض”، اللقاء، الوضع الدولي والتحركات السياسية للدول المعنية بالملف الليبي، وأهمية التنسيق بين ليبيا والدول الداعمة لها في جهودها لبسط الأمن وتحقيق الاستقرار في البلاد وإنهاء حالة التمرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.