الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يشارك في افتتاح الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك صباح اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج في افتتاح أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضورالأمين العام، السيد أنطونيو غوتيريس، ورئيس الدورة الجديدة البروفسور تيجاني محمد باندي، وممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة الأممية.
وأشاد الأمين العام في كلمته للمشاركين من ممثلي الدول الأعضاء بالرئيس الجديد للجمعية العامة، السيد باندي، والذي شغل منصب مندوب بلاده نيجيريا لدى الأمم المتحدة حتي العام الماضي
وقال السيد غوتيريس إن “النظام متعدد الأطراف هو القادر على إيجاد حلول حقيقية للتحديات التي يواجها العالم حاليا” معربا عن قلقه الشديد إزاء ما سماه “انخفاض معدل الثقة بين الأمم”.
وأضاف “يجب الا ننسى أبدًا أن العالم يتطلع إلى الأمم المتحدة كأداة لتحقيق السلام والأمن والتنمية وحقوق الإنسان، ولذلك يتعين علينا بذل جهود فعالة للوساطة في النزاعات في وقت مبكر، ومعالجة دوافع الصراع”.
وكان السيد الرئيس حضر في وقت سابق من صباح اليوم حفل استقبال أقامه الأمين العام على شرف رؤساء الوفود، هذا وسيلقي رئيس المجلس الرئاسي كلمة دولة ليبيا غداً الأربعاء خلال الدورة المسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.