رئيس المجلس الرئاسي يلتقي في نيويورك مع مسؤولي عدد من شركات النفط ومؤسسات الاستثمار

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج أمس ” الاثنين ” في نيويورك مع مسؤولي عدد من شركات النفط ومؤسسات الاستثمار الأمريكية، وذلك على هامش زيارته لحضور افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحضر الاجتماع د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات القابضة.
وافتتح السيد الرئيس الاجتماع بكلمة قصيرة قال فيها إن مثل هذه الاجتماعات ستثري الرؤية الليبية للتنمية الاقتصادية، بإعتبار أن قطاع النفط والغاز محرك أساسي للنمو الاقتصادي في ليبيا.
وشرح الظروف الصعبة والتحديات التي واجهت قطاع الطاقة منذ قيام الثورة الليبية في عام 2011، حيث تراجع معدل إنتاج النفط بدرجة كبيرة، نتيجة لتردي الأحوال السياسية والأمنية.
وقال إن العمل بدأ مبكراً ومنذ استلامه للمسؤولية لرفع معدلات الانتاج، معلناً عن أن الطموح هو الوصول إلى أكثر من 2 مليون برميل يومياً، وأضاف بأن هذا يتطلب تأهيل وتطوير البنية التحتية لصناعة النفط والغاز.
وعبر السيد الرئيس عن تطلع حكومة الوفاق لشراكة استراتيجية مع المستثمرين والشركات والمؤسسات العالمية للقيام بذلك، وقال إن العمل متواصل لإصلاح التشريعات وتهيئة المناخ لتحفيز الاستثمارات في هذا المجال.
وقال رئيس المجلس الرئاسي في كلمته إن حكومة الوفاق الوطني تتطلع إلى توسيع نطاق التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، ليشمل مجالات الاقتصاد والتنمية، داعياً الشركات الأمريكية للمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد في ليبيا، والاستثمار في مشاريع الطاقة وإعادة الأعمار وتحديث البنية التحتية، وقال إن ذلك سيكون له آثر إيجابي في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار.
وإثر انتهاءه من إلقاء كلمته، جرى نقاش حول امكانيات الاستثمار والتطوير، كما قدم الدكتور قرقاب شرحاً للأداء العام، ومقومات وقدرات قطاع الطافة في ليبيا، والفرص الاستثمارية المتاحة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *