رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج يوم الخميس الماضي بمقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة في نيويورك المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد فيليبو غراندي، وتناول الاجتماع علاقات التعاون بين حكومة الوفاق الوطني والمفوضية.

ورحب السيد الرئيس بالمفوض السامي مشيداً بالجهود التي تبذلها المفوضية لمساعدة اللاجئين حول العالم موضحا بأن ليبيا تواجه مشكلة هجرة غير شرعية وليس مشكلة لجوء.

وقال إن أعداد المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين في مراكز الايواء في ليبيا يمثل نسبة صغيرة جداً بالمقارنة بالعدد الكلي للمهاجرين المنتشرين في أنحاء ليبيا، الذين يتحكم في مصيرهم شبكات دولية للتهريب والاتجار بالبشر.

واستعرض السيد الرئيس جهود الحكومة لتوفير المساعدات الإنسانية للمقيمين بمراكز الإيواء والتي تم اتخاذ إجراءات بإغلاقها، كما تم إعادة أعداد من المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بهذه المشكلة.

من جانبه ثمن المفوض السامي جهود حكومة الوفاق الوطني، معبراً عن تفهمه لما تواجهه ليبيا من مصاعب، وأكد على استعداد المفوضية لتقديم الماعدة والعمل معاً لمواجهة الآثار السلبية لهذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *