الأخبار

النائب أحمد معيتيق يلتقي رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبدالله حمدوك

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد “أحمد عمر معيتيق” والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة الانتقالية بالجمهورية السودانية السيد “عبدالله حمدوك” ، وذلك بمقر رئاسة الوزراء السودانية بالعاصمة الخرطوم.

ونقل السيد النائب ، تحيات رئيس المجلس الرئاسي، السيد فائز السراج، إلى الشعب السوداني الشقيق، متمنيا له تحقيق تطلعاته التي يطمح إليها، وبما يحقق الرخاء والازدهار، وأكد، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

واتفق الجانبان، على العمل بشكل مشترك لإزالة العوائق والصعاب التي تحول دون تحقيق الشراكة.

بدوره، أشاد رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدًا أن السودان بلد غني بخيراته، موضحا بأن فرص الاستثمار متاحة لليبيين في المجالات كافة، حيث مازالت الأولية لهم .

و تم خلال الاجتماع، التطرق إلى الحاجة الى عقد اللجنة العليا المشتركة الليبية السودانية في أقرب وقت ممكن لممارسة مهامها .

كما توصل الجانبان، إلى ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقية الرباعية لمراقبة الحدود المبرمة سابقا، والمعنية بفرض الرقابة على الحدود بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.