رئيس المجلس الرئاسي يشارك في حفل تدشين الجيل الخامس من شبكة الاتصال فائق السرعة

حضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج حفل تدشين الجيل الخامس من شبكة الاتصال فائق السرعة، التي تنفذه شركة المدار الجديد، احدى الشركات الوطنية التابعة للشركة الليبية للبريد والاتصالات القابضة. وحضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة الشركة دكتور فيصل قرقاب، ورئيس مجلس إدارة شركة المدار مهندس عبد الخالق عاشور، وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالشركة.

والقى السيد الرئيس كلمة تقدم في بدايتها بتحية تقدير لقوات الجيش الليبي والقوة المساندة، الذين يتصدون للاعتداء الغاشم، دفاعا عن العاصمة وضواحيها، ودفاعا عن مدنية الدولة داعيا الله ان يتقبل الشهداء الابرار بواسع رحمته.

وقال السيد الرئيس ان تدشين خدمة الجيل الخامس ، يشكل طريقا يصل بالبلاد إلى مرحلة متطورة من التدفق السلس والمستمر للمعلومات ، ويدعم تطلعات الحكومة لبناء اقتصاد يعتمد على المعرفة، ويستجيب لاحتياجات الافراد والمؤسسات في مختلف المجالات.

واعتبر ذلك قفزة نوعية، تهدف الى تحسين جودة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ، التي اصبحت تعتمد عليها كافة القطاعات الخدمية في التحول إلى الاقتصاد الرقمي، وتتيح للمواطنين قضاء مصالحهم بسرعة اكبر وتوفر البيئة المناسبة التي تشجع على بناء قدرات الشباب.

وقال السيد الرئيس إن حكومة الوفاق رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، تمضي قدما في مسارات التنمية، والعمل على تحسين ظروف المعيشة للمواطن.

وقال في ختام كلمته ان انجاز اليوم يكتمل بإنجازات أخرى نسعى لتحقيقها من أجل توفير حياة كريمة ملؤها الرخاء والازدهار لشعبنا.

هذا وأعطى السيد الرئيس تعليماته ببدء إشارة 5G وكانت عملية التدشين ناجحة وموفقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *