الأخبار

عضو المجلس الرئاسي محمد عماري يلتقي السفير الإيطالي

التقى عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الدكتور ” محمد عماري زايد”، اليوم الخميس، السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبي غريمالدي” ، حيث تناول اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية و العسكرية.

أكد د. عماري، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على أن الحل لم يعد سياسيا، وأنه لا يمكن العودة إلى العملية السياسية، إلا بعد دحر العدوان و القضاء على مشروع عسكرة الدولة الذي يحاول فرض الحل العسكري على الليبيين.

وبخصوص مؤتمر برلين، قال الدكتور “عماري”، في الوقت الذي نرحب به بالجهود الدولية، إلا أننا لا نتوقع أن يتحقق نجاح كبير إذا لم يكن هنالك موقف حازم من العدوان الحالي على العاصمة، مؤكدًا أنه لا مجال لوقف إطلاق النار أو العودة للعملية السياسية مع استمرار العدوان على العاصمة.

وأوضح د. عماري، موقف المجلس الرئاسي،من ضرورة توسعة دائرة المشاركة في برلين وتوحيد الموقف الدولي في دعم موقف حكومة الوفاق الوطني.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي، على موقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق الوطني وحرص إيطاليا على العودة للعملية السياسية والعمل مع جميع الأطراف الدولية لإنجاح الجهود الرامية لذلك.

كما ناقش اللقاء، عددًا من المشاريع التي تقوم بها الحكومة الإيطالية بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.