الاجتماع الثالث للجنة تحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف بحضور المسؤولين بشركة هاتف ليبيا

عقدت لجنة تحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف، والمشكلة بقرار المجلس الرئاسي رقم (988) لسنة 2019، اجتماعها العادي الثالث لهذا العام، يوم أمس الأربعاء، بناء على توصيات اللجنة في اجتماعها الدوري الثاني ، بضرورة التواصل مع شركات القطاع الاتصالات لإيجاد الحلول للمشاكل والعراقيل التي تواجه المشاريع وخدمات الاتصالات المقدمة للقطاع المصرفي ، بحضور مدير عام شركة هاتف ليبيا وبعض المختصين بالشركة.

وناقش الاجتماع، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، المشاريع المستهدفة للشركة، والتي يمكن للقطاع المصرفي الاستفادة منها، ومن أهمها مشروع الألياف البصرية FTTx فايبر إلى (المباني والمنازل ونفاط التجمع…ألخ)، حيث تم تقديم عرض مرئي عن مميزات هذا المشروع في حال إنجازه من حيث توفير سرعة اتصال فائقة بالإنترنت وتقنية مستقرة وآمنة .
واستعرض الاجتماع، إجراءات الشركة لتخفيض أسعار خدمات الاتصالات الموجهة للجهات الحكومية، بما فيها المصارف، حيث أكدت الشركة أنها بدأت بالفعل في تخفيض تكلفة خدماتها ابتداءَمن 1/1/2019، وذلك بتعرفة تعتمد على تقسيم المدن الليبية إلى مناطق لكلٍ منها تعريفة خاصة، بحسب المسافات والتكلفة الفعلية لتوفير الخدمة الخدمة بأسعار مخفضة، بما في ذلك المناطق النائية.

كما تناول الاجتماع، خطة الشركة لزيادة جودة الخدمات الموجهة إلى القطاع المصرفي وتحسين خدمات ما بعد البيع، ذلك من خلال مشروع مركز عمليات على مدار الساعة (NOC)، كما تم التأكيد بالعمل وفقًا لاتفاقيات مستوى الخدمة (ٍSLA) مع الزبائن لضمان حقوق الطرفين .

وبحث الاجتماع، مشروع ربط المصارف من حيث إيجاد حلول لانقطاع الاتصال عن بعض فروع المصارف، حيث أكدت الشركة كذلك على استعدادها لربط أو صيانة أي انقطاع حال وروده من المصارف المعنية.

وناقش الاجتماع كذلك، أسباب توقف منظومات المصارف ، والتي تؤدي إلى تعطل الخدمات لزبائن المصارف وسبل التغلب عليها، بالإضافة إلى إجراءات ومشاريع الشركة لتوفير بدائل موثوقة وفعالة لانقطاع الكهرباء عن الخدمات والمشاريع الموجهة للقطاع المصرفي.
كما تم استعراض سبل معالجة المشاكل والعراقيل التي تواجه الشركة ، بما فيها الدعم المالي للمشاريع الاستراتيجية، وكذلك الحفريات والبناؤء العشوائي من المواطنين ، والذي يتسبب في قطع أسلاك الاتصالات ، مما يؤثر سلبًا على خدمات الدولة ككل.

يذكر أن لجنة تحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف تضم المختصين من الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية ، ومصرف ليبيا المركزي، ورئاسة الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *