الأخبار

السفارة الليبية بمالطا تصدر بيانًا بشأن ما نشرته صحيفة التايمز المالطية حول اتفاق سري ليبي مالطي بشأن إعادة المهاجرين غير الشرعين إلى ليبيا

أصدرت السفارة الليبية بمالطا اليوم بيانًا حول ما تناقلته صحيفة التايمز المالطية، بشأن وجود اتفاق سرى بين مالطا وليبيا، يتعلق بإعادة المهاجرين غير الشرعين إلى ليبيا.

وقد نفت السفارة في بيانها، نفيًا قاطعًا ما ذكرته الصحيفة المالطية فى عددها الصادر يوم الأحد 10 نوفمبر 2019 بالخصوص، والذي وصفته بالاتفاق السرى بين الحكومتين الليبية والمالطية.

وأكدت السفارة بأنه فى الوقت الذى لا توجد فيه أية اتفاقيات “سرية” بين الحكومتين، فإنهما تتعاونان بشكل وثيق وشفاف، فيما يخص مسائل الهجرة غير الشرعية، وأنشطة التهريب عبر البحر الأبيض المتوسط، فى إطار الشراكة 5+5 وبموجب التزاماتهما وفقًا للقانون الانسانى الدولى.

كما أشارت السفارة الليبية فى هذا الصدد إلى أنه بفضل تعاون الحكومة الليبية مع كل من مالطا وإيطاليا، وغيرهما من دول الاتحاد الاوروبي، قد أمكن إنقاذ أرواح الآلاف من ألابرياء على امتداد العقد الماضى، بحسب وصف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.