رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات في إسطنبول مع الرئيس التركي

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج أمس الأربعاء في إسطنبول محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولت تطورات الأوضاع في ليبيا وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس والجهود الدولية لحل الازمة الليبية، اضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الرئيس أردوغان في بداية الاجتماع بزيارة السيد الرئيس والوفد المرافق لتركيا مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني في مواجهة ما تتعرض له العاصمة الليبية من عدوان طال المدنيين والمنشآت المدنية، وأكد الرئيس أردوغان رفض بلاده للتدخل الخارجي في الشأن الليبي، مؤكدا بأن حل الأزمة في ليبيا لن يكون عسكريًا، وأنه لا بد من دعم جهود المبعوث الأممي للعودة للمسار السياسي.

من جانبه، عبر السيد الرئيس عن شكره لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، وتقديره للموقف التركي الداعم لحكومة الوفاق الوطني والرافض للعدوان، و أكد السيد الرئيس في معرض حديثه عن تداعيات الاعتداء على طرابلس على أن قوات الجيش الليبي والقوات المساندة التي تدافع عن مدنية الدولة وتتصدى لمحاولات العسكر الانقضاض على السلطة قادرة على دحر هذا العدوان.

واشار السيد الرئيس إلى استمرار حكومة الوفاق رغم الأزمة الراهنة في العمل على إرساء الأمن والاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد، كأساس لبناء الدولة المدنية، مؤكدا الحرص على الثوابت الوطنية في معالجة مختلف القضايا.

إلى ذلك بحث الاجتماع، عددًا من ملفات التعاون المشترك، حيث تم التوقيع في ختام المحادثات على مذكرتي تفاهم احداها حول التعاون الأمني، والثانية مذكرة تفاهم في المجال البحري.

هذا وشارك في المحادثات عن الجانب الليبي كل من وزير الخارجية السيد محمد سيالة، ووزير الداخلية السيد فتحي باشاغا، وآمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة جويلي، ووكيل وزارة الدفاع السيد صلاح النمروش، ومستشار الرئيس للأمن القومي السيد تاج الدين الرزاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *