الأخبار

مجلس الوزراء يعقد اجتماع طارئ ويعتبر طلبة مجزرة الكلية العسكرية شهداء الوطن

ناقش مجلس الوزراء خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده ظهر اليوم الاحد تداعيات تصعيد العدوان على طرابلس والمجزرة التي قام بها طيران حفتر على الكلية العسكرية ليلة البارحة.

استهل الاجتماع الذي ترأسه النائب” أحمد عمر معيتيق”، بحضورعضو المجلس الرئاسي الدكتور “محمد عماري زايد”، وعدد من الوزراء بالوقوف دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين قضوا في الغارة الجوية ليلة البارحة بالكلية العسكرية بالهضبة الذي وصل عددهم 30 شهيد واعتبارهم شهداء واجب وتعيينهم على رتبة التخرج وصرف مرتباتهم لعائلاتهم.

واستعرض السادة الوزراء الوضع العام وآخر مستجدات العدوان على طرابلس و قام وزير الخارجية بعرض للموقف الدولي بشكل عام في ظل هذا التصعيد .

كما قرر المجلس تكليف وزارة الخارجية بتقديم تقرير عاجل بآليات التعامل مع الدول الداعمة للعدوان على طرابلس وخاصة الدول العربية منها وعرضها في الاجتماع القادم.

وتم الاتفاق في ختام الاجتماع على تشكيل لجنة وزارية برئاسة المجلس الرئاسي وعدد من الوزراء للتواصل مع الجانب التونسي لرفع مستوى العلاقات الاقتصادية مع الجمهورية التونسية الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.