الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع رئيس وزراء إيطاليا في روما

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج يوم أمس السبت، في العاصمة الإيطالية روما، محادثات مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.
وحضر الاجتماع، الوفد المرافق للسيد الرئيس، والذي يضم وزير الخارجية السيد محمد سيالة، والسفير الليبي لدى الاتحاد الأوروبي السيد حافظ قدور، وسفير ليبيا لدى إيطاليا السيد عمر الترهوني، كما شارك في المحادثات عدد من مسؤولي الحكومة الإيطالية.

ورحب الرئيس الإيطالي، بالسيد الرئيس مبديًا امتنانه لتلبيته الدعوة لزيارة إيطاليا في إطار عملية التشاور بين البلدين الصديقين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، والجهود المبذولة للعودة للمسار السياسي في إطار مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا السيد غسان سلامة، مجددًا التأكيد بأن لا حل عسكريًا للأزمة الليبية، كما عبر عن أسفه ورفض بلاده لما يتعرض له المدنيون من انتهاكات، وأبدى الرئيس الإيطالي حرص حكومته على تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي.

من جانبه، أعرب السيد الرئيس عن شكره للرئيس كونتي لحرصه والحكومة الإيطالية على إنهاء العدوان على طرابلس وتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكدًا في الوقت نفسه العزم على مقاومة العدوان وحتى يتم دحره، والدفاع المشروع عن العاصمة وأهلها وعن مدنية الدولة بكل قوة وبما يتوفر من إمكانات.
وتناول الاجتماع، الخطوات التي اتخذت لعقد مؤتمر برلين حيث دعا السيد الرئيس إلى توحيد الموقف الأوروبي تجاه الأزمة الليبية في الاتجاه الصحيح، وأن يأخذ المؤتمر في الاعتبار اللقاءات السابقة في باريس وباليرمو وأبوظبي، التي لم يكتفِ الطرف الآخر بإجهاض نتائجها، بل عمل على نسف المسار السياسي كله بالعدوان على طرابلس.
وشدد السيد الرئيس، على أن لا يرتهن حل الأزمة بشخص أو أشخاص، فليبيا أكبر من الجميع وأن تتاح المشاركة لليبيين جميعًا في صياغة مستقبل بلدهم باستثناء من ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في حق الليبيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.