مجلس الوزراء يعقد اجتماعه العادي الثالث للعام 2020

عقد مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني صباح اليوم الأربعاء اجتماعه العادي الثالث للعام الجاري برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، بحضور النائبين أحمد معيتيق، وعبد السلام كاجمان، وعضوي المجلس السيد محمد عماري زايد، والسيد أحمد حمزة، والسادة الوزراء وذلك بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وفي مستهل الجلسة أعتمد المجلس محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي الثاني لسنة 2020 وأطلع السيد الرئيس السادة الوزراء عما جرى خلال اجتماعه مع عمداء البلديات الذي تناول فيه عدد من القضايا من بينها الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وتوفير احتياجات النازحين، والتعامل مع تكدس القمامة، وموضوع نقل الاختصاصات للبلديات وفقا لقانون الإدارة المحلية ومشروع اللائحة المالية للبلديات.

وتداول المجلس تقرير اللجنة الوزارية المشكلة لبحث استكمال الإصلاحات الاقتصادية، ومن بينها موضوع رفع الدعم عن المحروقات واستبداله بالدعم النقدي المباشر، والإجراءات المصاحبة لتنفيذ هذا البرنامج.

ووافق المجلس خلال هذه الجلسة على تشكيل مجلس المنافسة وفقا لأحكام القانون التجاري والذي عرضه وزير الاقتصاد الذي أكد على أهمية هذا المجلس لتحقيق متطلبات المرحلة الاقتصادية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *