الأخبار

اللجنة العليا لنقل الاختصاصات لوحدات الإدارة المحلية تعتمد النسخة النهائية للائحة نظام الإيرادات المحلية

عقدت اللجنة العليا لنقل الاختصاصات لوحدات الإدارة المحلية اجتماعا صباح اليوم الإثنين، برئاسة، الدكتور “محمد عماري زايد”، عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وزير المجالس المتخصصة، رئيس اللجنة العليا وبحضور أعضاء اللجنة ، وزير الحكم المحلي السيد “ميلاد الطاهر” ووزير المالية السيد “فرج أبو مطاري”، ووزير العمل والتأهيل السيد”المهدي الأمين” ، وبحضور الامين العام للمجلس الاعلى للإدارة المحلية مقرر اللجنة العليا.
وتم خلال الاجتماع مراجعة ملاحظات وزارتي المالية والحكم المحلي حول مشروع لائحة نظام الإيرادات المحلية وتم اعتماد النسخة النهائية للائحة التي سيصدر بها قرار من المجلس الرئاسي.

و في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ الدولة الليبية، فقد اتفقت اللجنة على تقديم مقترح للمجلس الرئاسي يسمح للمجالس البلدية بإنفاق مبلغ 750 مليون دينار من الإيرادات المتوقع تحصيلها لهذا العام وذلك بعد صدور قرار اعتماد اللائحة و القرارات المكملة عن وزارة الحكم المحلي.

والجدير بالذكر أن صدور هذه اللائحة يعتبر خطوة حقيقية لتفعيل اللامركزية في ليبيا وستفتح آفاقًا جديدة لعمل البلديات ومنحها درجة عالية من الاستقلالية من خلال تمكينها من جباية الإيرادات ذات الطابع المحلي وهو ما سيسهم في خلق فرص تحقيق تنمية مكانية محلية حقيقية ويمكن البلديات من تقديم الخدمات للأهالي والسكان من خلال ممارسة البلديات لاختصاصاتها المقررة لها قانوناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.