الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيطالي

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأربعاء اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيطالي السيد لويدجي دي مايو، تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وجدد الوزير الإيطالي دعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني وللمسار السياسي، كما جرى خلال الاتصال استعراض الجهود المبذولة في كلا البلدين لمواجهة جائحة كورونا، حيث أشاد الوزير الإيطالي بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومة الوفاق في مواجهة تداعيات هذه الجائحة، إلى ذلك عبر السيد دي مايو عن الشكر والامتنان لما أعلنته ليبيا من تضامن مع الشعب الإيطالي في مواجهة أزمة كورونا، وما قدمته حكومة الوفاق من دعم للجهود الإيطالية، متمنيا للشعب الليبي السلامة.
واتفق الجانبان على التعاون وتنسيق الجهود المبذولة في البلدين لمنع تفشي هذا الوباء.
على صعيد آخر تطرقت المحادثة الهاتفية لعملية “إيريني”، التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط بهدف فرض حظر على تدفق الأسلحة إلى ليبيا، حيث جدد السيد الرئيس الاعتراض على اقتصار عملية المراقبة على البحر، مؤكداً على ضرورة أن تكون العملية متكاملة براً وجواً وبحراً .
وأشار إلى أنه تم إرسال مذكرة بالخصوص إلى الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.