الأخبار

مجلس الوزراء يخصص اجتماعه الطارئ لمناقشة أوضاع النازحين

خصص مجلس الوزراء اجتماعه الطارئ الذي عقده صباح اليوم الثلاثاء لمناقشة المذكرة المقدمة من وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بشأن القصف الذي تعرض له مركز إيواء النازحين ببلدية عين زاره خلال اليومين الماضيين وأدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين الأبرياء.

ورحب النائب” أحمد معيتيق”، الذي ترأس الاجتماع بالسادة الحضور وهنأهم بتحرير قاعدة “الوطية الجوية” وعودتها لحظن الوطن وترحم على الشهداء متمنياً الشفاء للجرحى، واستعرض الإجراءات التي قامت بها حكومة الوفاق الوطني فيما يخص معالجة ملف النازحين.

فيما استعرض وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين الدكتور”يوسف جلالة”، الأضرار التي تعرض لها مركز إيواء النازحين بمنطقة عين زاره الذي أدى لاستشهاد”6″، مواطنين وجرح عدد “17”، آخرين الأمر الذي أجبر العائلات الخروج من مقر الإيواء خوفا من القصف العشوائي الذي طالهم.

وأكد السادة الوزراء والوكلاء خلال الاجتماع ضرورة العمل على مساعدة النازحين ودعوة المنظمات الدولية والمحلية لزيارة مقر الإيواء الذي تعرض للقصف العشوائي من قبل العصابات الإجرامية المعتدية على طرابلس لتوثيق الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء تخصيص مبلغ مالي للبلديات التي تضررت من القصف العشوائي لتوفير احتياجات النازحين ، وتقديم مقترح لصرف إعانات سريعة لهم بالتنسيق مع وزارة المالية، بالإضافة لتشكيل لجنة فنية متخصصة لمعالجة أوضاعهم تمهيداً لعودتهم لبيوتهم ، والتأكيد على قرار المجلس الرئاسي رقم” 311 “، لسنة 2020 بشأن اعتماد محضر ترسية مشاريع إسكان النازحين والأذن بالتعاقد للبدء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.