أمين عام مجلس الوزراء يلتقي سفير إيطاليا لدى ليبيا

featured image

التقى امين عام مجلس الوزراء الدكتور “طاهر عامر”، صباح اليوم الخميس سفير إيطاليا لدى ليبيا السيد” جوزيبي بوتشينو”، لبحث أوجه التعاون مع المؤسسات الايطالية ذات العلاقة، ولدعم البرنامج الاستشرافي للديوان الخاص باصلاح السياسات العامة، والمؤسسات الإدارية والتنفيذية وأرساء النظام الأداري في ليبيا لمرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وأشاد السفير بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني في مكافحتها لجائحة كورونا ، وبموقفها الداعم لبلاده في مواجهة الجائحة بإيفاد فريق طبي متخصص لمساعدة ايطاليا في مكافحة الفيروس.

واستعرض الأمين العام خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء مع السفير الايطالي والوفد المرافق له، دورديوان مجلس الوزراء في برنامج السياسات العامة لحكومة الوفاق ، وطبيعة عمل الديوان والمؤسسات التابعة له، و البرنامج الإستشرافي لإصلاح السياسات العامة، استعداداً لما ستفرضه المتغيرات الدولية لما بعد جائحة كورونا والاستفادة من خبرة البلدين في هذا البرنامج.

و تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في عديد المجالات، والعمل على تفعيل الاتفاقيات السابقة، وإعتماد برنامج الزيارات المتبادلة بين ديوان مجلس الوزراء والمؤسسات الموازية في ايطاليا للاستفادة خبرتها في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *