رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع الرئيس الجزائري

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم السبت في الجزائر محادثات مع الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون، وتناولت هذه المحادثات التي اقتصرت على الرئيسين مستجدات الأوضاع في ليبيا، سياسياً وأمنياً وعسكرياً.

هذا وانضم للمحادثات في وقت لاحق رئيس الحكومة الجزائرية السيد عبد العزيز الجراد ووزير الخارجية السيد صبري بوقادوم وعدد من كبار المسؤولين الجزائريين، وأعضاء الوفد الليبي الذي يضم كل من وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة، ووزير الداخلية السيد فتحي باشاغا، وآمر المنطقة العسكرية الغربية لواء أسامة جويلي وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي السيد حافظ قدور.

وأكد الرئيس الجزائري في بداية الاجتماع الموسع على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين، وقال إن الجزائر تقف دائما إلى جانب الاشقاء الليبيين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني ولجهود السيد الرئيس من أجل أن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة.

من جانبه شكر السيد الرئيس الجزائر رئاسة وحكومة وشعباً على حرصها الدائم على أمن واستقرار وسيادة ليبيا، مؤكداً على أهمية الدور الجزائري في حل الازمة الليبية.

وتطرقت المحادثات للجهود الدولية لتحقيق السلام في ليبيا، والمقترحات التي أعلنتها الجزائر لدعم هذه الجهود في اطار الاتفاق السياسي و بالتعاون مع كل من تونس ومصر.

من جهة اخرى تناولت المحادثات ملفات اقتصادية وأمنية وسبل تأمين الحدود المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *