الأخبار

لجنة متابعة تنفيذ اتفاق “تاورغاء مصراتة” تشيد بالتطورات الإيجابية في تفعيل القطاعات الخدمية

أشادت اللجنة لجنة متابعة تنفيذ اتفاق “تاورغاء مصراتة “، المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 1423 لسنة 2017 بالتطورات الإيجابية في تفعيل القطاعات الخدمية بالمدينة ، لاسيما صيانة المدارس، و مستشفى تاورغاء، والمقار الإدارية، وإعادة افتتاح بعض المحال التجارية ، الأمر الذي أسهم في استقرار عدد” 1000″، أسرة بالمدينة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقدته ظهر اليوم الثلاثاء بديوان رئاسة الوزراء، بطرابلس، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين الدكتور يوسف جلالة، وبحضور وزير الحكم المحلي الدكتور ميلاد الطاهر، الصعوبات التي تواجه مكتب شركة الخدمات العامة تاورغاء لتنفيذ مشاريعها، والخطوات التي يجب اتخاذها لتذليلها.

وأكدت على ضرورة الاستمرار في توفير الدعم لعودة الخدمات الأساسية منها قطاع الصحة، التعليم، البنية التحتية والمزيد من جهود قطاع الكهرباء، والعمل على توفير المعدات اللازمة لتقوية الشبكة، وإزالة ونقل مخلفات البناء من الطرقات الرئيسية، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي.

كما استعرضت الإجراءات اللازمة لتنفيذ بند جبر الضرر وصرف التعويضات للجان المكلفة حسب الاتفاق المعتمد من المجلس الرئاسي، ومتابعة الملف الصحي مع اللجنة المختصة، وأكدت الاستمرار في متابعة جميع المشاريع والإجراءات ضمن اختصاصها بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.