الأخبار

وزير المرأة والتنمية المجتمعية تشارك في الجلسة المنعقدة لبرنامج الأمم المتحدة مع مفوضية الاتحاد الافريقي حول تعزيز دور المرأة وفق سياق أجندة 2063 وخطة التنمية المستدامة 2030م.

أشادت وزير الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية السيدة ” أسماء الأسطى “، خلال مشاركتها اليوم الخميس عبر وسيلة اتصال مغلقة في الجلسة التي يعقدها برنامج الأمم المتحدة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي التي تهدف لتعزيز دور المرأة وفق سياق أجندة 2063 وخطة التنمية المستدامة 2030م. أشادت بمشاركة المرأة الليبية في وضع التدابير ورسم السياسات لمواجهة جائحة”كورونا” ووجودها ضمن اللجان المشكلة بالخصوص.

وعرجت خلال كلمتها على أوضاع المهاجرين غير الشرعيين بعد جائحة ” كورونا”، والتدابير التي فرضتها الحكومة الايطالية ومنها إيقاف عمليات الإنقاذ في عرض البحر وزيادة أعدادهم في مراكز الإيواء .

ودعت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لإيجاد آلية مشتركة تساعد ليبيا في تأمين عودة فئة من المهاجرين غير الشرعيين ممن ارتكبوا مخالفات للقوانين الوطنية وتمت محاكمتهم وقضاء مدة عقوبتهم ولا يزالون محتجزين في مراكز الإيواء بسبب تعذر دولهم على تأمين عودتهم فيبقون ظلما في ذات المقار التي يصعب تدبير التباعد الاجتماعي فيها، وتأمين شروط الوقاية، وتوافر أدوات الحماية والنظافة والتعقيم لآلاف الفئات المهمشة من الأطفال والنساء والرجال الباحثين عن فرص أفضل للحياة، رغم بعض الجهود التطوعية من منظمات المجتمع المدني لتقديم المساعدة لهم .

وأعلنت في ختام الكلمة عن الخطوة التي تستعد حكومة الوفاق الوطني لتنفيذها لمرحلة ما بعد انتهاء الحرب وزوال جائحة كورونا من خلال الخطة الاستباقية الاستشرافية التي تهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م وأجندة 2063م والنهوض بالبلاد من أتون الحرب إلى المستقبل الذي يطمح إليه كل الليبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.