الأخبار

النائب عبد السلام كاجمان يستقبل القائم بأعمال سفارة الفليبين لدى ليبيا

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد “عبدالسلام كاجمان” اليوم الأربعاء، القائم بأعمال سفارة الفلبين لدى ليبيا السيد “ألمار قاتو”.

وأكد اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على عمق العلاقات بين ليبيا والفليبين، والتي لم تغادر سفارتها ليبيا، رغم كل الظروف التي مرت بها البلاد.

وأوضح السيد “قاتو”، أن عدد العاملين في ليبيا وصل إلى حوالي عشرين ألفا في قطاع الصحة والنفط وغيرها من المجالات. و قدم القائم بالأعمال، شرحا حول ظروف العاملين في القطاع الصحي، و الذين استمروا في العمل رغم الظروف الصعبة التي مرت بها ليبيا خلال السنوات الأخيرة، وبالرغم من جائحة كورونا، مشيرًا إلى إصابة حوالي 126 ممرضة فليبينية بالكورونا، توفيت منهن ست ممرضات.

وطالب القائم بالأعمال الفليبيني، أن يتم صرف مستحقات العاملين الفليبيين في ليبيا بالعملة الصعبة، نظرا لتغير سعر صرف الدولار مقابل الدينار الليبي.

من جهته، أبدى النائب “كاجمان”، تقديره لجهود العاملين الفليبيين في ليبيا ، ووعد بأن ينظر المجلس الرئاسي ووزارة الصحة في أوضاع هؤلاء العاملين ، خاصة من تجاوز منهم العمل أكثر من 30 سنة في ليبيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.