النائب عبدالسلام كاجمان يلتقي مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا

التقي النائب بالمجلس الرئاسي السيد عبد السلام كاجمان، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحده لدى ليبيا السيد يان كوفيتش، حيث رحب النائب كاجمان، بالمبعوث الأممي مهنئًا له توليه لهذا المنصب ومتمنيًا له التوفيق في مهامه.

وأوضح المبعوث الأممي الجديد، خلال اللقاء الذي غقد بديوان رئاسة الوزراء، أنه جاء لاستكمال مسيرة من سبقه في هذه المهمه من أجل دعم الشعب الليبي في الخروج من الأزمات التي يمر بها والوصول به إلى الاستقرار والأمن في ظل الدوله المدنية الديمقراطية من خلال مساعدته فى تنفيذ الاستحقاقات الدستورية المتمثلة في الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسيه والبرلمانية في موعدها المحدد يوم 24/ 12 /2021.

كما أكد المبعوث الأممي الجديد، أنه سيعمل ومعه فريق من المختصين في تقديم المساندة والدعم للسلطة التنفيذية الجديدة من أجل رفع المعاناة عن المواطن الليبي و توفير الأمن والاستقرار وضمان سيادته على ارضه ووقف الاقتتال وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من كامل البلاد، بالإضافة إلى توفير الخدمات وتهيئة الظروف الأمنية والسياسية الاقتصادية وضمان تحسين الخدمات بما يمكن من إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

موضحا ان بداية عمله ستكون من خلال حث مجلس النواب على أهميه الالتئام وعقد جلسة بنصاب قانوني لمنح الثقة للحكومة الجديدة، كما أكد على أهمية الاستفادة من الدروس السابقه، والتي قام بها المجلس الرئاسي و حكومه الوفاق الوطني خلال الخمس سنوات الماضية من أجل إعداد خطة دعم ومساندة للسلطة التشريعية والسلطة التنفيذية الجديدة لتجاوز العراقيل والمشاكل التي واجهها المجلس الرئاسي لحكومه الوفاق الوطني أثناء تنفيذه للمهام المنصوص عليها في الاتفاق السياسي.

من جهته، أكد النائب عبدالسلام كاجمان، على أهمية استكمال نجاح المسار السياسي والوصول لحكومة وحدة وطنية ممنوحة الثقة من قبل مجلس النواب حتى لا تواجهها ما واجهه المجلس الرئاسي لحكومه الوفاق الوطن من عراقيل.

كما أكد النائب كاجمان، أنهم رئيس ونواب وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، على استعداد تام لتسليم السلطه بطريقه سلسة للمجلس الرئاسي الجديد ولحكومه الوحدهة الوطنية فور نيلها الثقة من قبل مجلس النواب أو من لجنه الحوار السياسي.

وشدد على أنه على أن تتلافى البعثة الأممية، و برئاسة مبعوث الأمين العام الجديد، ما وقعت فيه البعثات السابقة، وأن تكون أولوياتها ماذا يريد الشعب الليبي وليس ما تريده الأمم المتحدة.

-كما أكد على أهميه التركيز على أن تكون حكومة الوحدة الوطنيه ممنوحة الثقة من مجلس النواب حتى تتمكن من القيام بالمهام المنوطة بها دون أي عراقيل من مجلس النواب كما حدث لحكومه الوفاق الوطني.كما أكد النائب كاجمان، على الاستعداد التام لتقديم الدعم والمساندة والنصح والاستشارات للبعثة الأممية ورئيسها و للمجلس الرئاسي الجديد ولحكومة الوحدة الوطنيه، بما يمكنهم من تأدية مهامهم ومساندة الشعب الليبي في الخروج من أزمته، والولوج في الدولة المدنية من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحدد 2021/12/24 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *