رئيس حكومة الوحدة الوطنية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المصري

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد «عبدالحميد الدبيبة» ظهر اليوم الثلاثاء مع نظيره المصري السيد «مصطفى مدبولي» جلسة مباحثات تم خلالها تناول العديد من ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السيد الرئيس خلال اللقاء على متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيدا بالدور الذي تقوم به مصر في دعم الاستقرار والأمن في ليبيا.

وبحث الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حيث تم التأكيد على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول مختلف هذه القضايا.

وقال السيد الرئيس خلال اللقاء إن الظروف الأمنية و الاقتصادية والسياسية التي تمر بها المنطقة بحاجة إلى عقد شراكات استراتيجية في المجالات المختلفة حتى نكون شركاء حقيقيين في التنمية والتطوير.

وناقش اللقاء استئناف عمل السفارة المصرية، وتعزيز العمل القنصلي لتقديم الخدمات للجميع، وتسهيل إجراءات العبور والتنقل للموطنين وانسياب دخول السلع والبضائع من خلال فتح الخطوط البحرية للركاب والشحن بين مواني البلدين، إلى جانب إعادة افتتاح الطيران المباشر من المطارات الليبية إلى العاصمة المصرية القاهرة الذي سيشكل عاملًا مهما للتعاون في المجالات الأخرى.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين في العديد من المجالات خاصة في مجال الكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والتعاون التقني والاستثمارات.

ومن جهته أكد رئيس الوزراء المصري دعم مصر لليبيا وحرصها الشديد على وحدة المؤسسات الليبية والمشروعات التنموية، وتحقيق المصالحة الوطنية، إتماما لمهامها التاريخية في ليبيا.

وقدم السيد «مدبولي» الشكر لدولة ليبيا على حرصها في دعم مصر في ملف المياه.

ووجه «مدبولي» الدعوة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية لزيارة مصر لاستكمال إجراء التعاون والاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

وأكد الجانبان على عودة اجتماعات الدورة الحادية عشر للجنة العليا المشتركة الليبية المصرية وذلك في إطار تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وفي الختام جدد السيد الرئيس ترحيبه بالوفد المصري، وتطلعه إلى رؤية ثمرة العمل المشترك بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *