الأخبار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يقوم بزيارة جامعة طرابلس

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة اليوم الأحد بزيارة جامعة طرابلس حيث تفقد من خلالها على المشاريع المتوقفة والتي تصل نسب الانجاز فيها اكثر من 90%.

وتعهد السيد الرئيس خلال الزيارة بتسهيل ودعم استكمال المشاريع المتوقفة، بهدف تطوير الجامعة والنهوض بالعملية التعليمية نحو الافضل.

وهنأ السيد الرئيس الحضور بقرب حلول عيد الفطر مثمنًا حضور الشباب الليبي من مختلف المناطق والمدن والأعمار والتخصصات في حدث شبابي يهدف إلى لم الشمل وتجديد العلاقات بين الشباب الليبي.

وقال : المكان الصحيح لتواجد شباب وشابات بلادنا هو هنا، في القاعات والفصول الدراسية وفي ملاعب الأنشطة الرياضية المدرسية والجامعية وفي المكتابات وعلى المسارح، من هنا يخرج ليس فقط المتخصصون الأكاديمييون، بل أيضا الفنانون والمبدعون والرياضييون المتفوقون والسياسييون، ومن هنا تنطلق الحركات الوطنية الشبابية الواعية والواعدة التي من شأنها أن تساهم في نمو وازدهار الوطن.

وأضاف لا يزال امامنا الكثير من الاعمال للرقي بالتعليم والمؤسسات التعليمية للمرتبة التي نطمح إلى الوصول إليها حتى يكون تعليمنا في أعلى التصنيفات، لكنه ليس طريقا متسحيلا، بل بالتخطيط والعمل الصحيح والتواضع و الإرادة الحقيقية والتعاون بين المسؤولين والأساتذة والطلاب يمكن تحقيق هذا الهدف بعون الله تعالى.

وأشار إلى ان هناك الكثيير من مشاريع البنية التحتية التعليمية المتوقفة دون أسباب حقيقية لسنوات طويلة سواء هنا في جامعة طرابلس أو بنغازي أو سبها أو غيرها، واستكمالها كان سيكون حافزا أكبر لتطور بيئة التعليم وللطلاب أن يبدعوا أكثر في مسارهم التعليمي، مؤكدا على استئناف واستكمال هذه المشاريع بكل الطرق الممكنة لذلك.

وتابع قائلًا: في السنوات الأخير أعلم أن الخريجين عانوا من البطالة و الطلاب عانوا من الكثير من التأخير في برنامج الدراسة بسبب الوباء والحروب والمشاكل الأمنية وأن الكثير منهم بذل جهود مضاعفة ليعين عائلته اقتصاديا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، لكننا نعدكم بإذن الله تعالى بأن هذه الظروف ستتغير قريبا فليبيا تملك الإمكانيات اللازمة لذلك.

وشارك السيد الرئيس مأدبة الافطار رفقة الطلبة ورئيس الجامعة وعدد من الوزراء المرافقين ومدير جهاز تطوير المباني الادارية بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.