رئيس الجمهورية الجزائرية يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبدالمجيد تبون، رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة رفقة وفد وزاري مساء اليوم الأحد بقصر المرادية بالعاصمة الجزائر.

وعبر السيد الرئيس في بداية اللقاء عن شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي تلقاها هو والوفد المرافق مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الليبي والجزائري.

وأكد السيد الدبيبة على أهمية تعزيز التعاون الأمني ومكافحة الجريمة العابرة للحدود ومكافحة الارهاب.

كما أبدى السيد رئيس الحكومة رغبة ليبيا في تعزيز علاقاتها مع الجزائر وتطويرها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، لتحقيق التنمية الشاملة، ولمواجهة التدخلات السلبية في المنطقة.

وثمن السيد الرئيس احتضان الجزائر لأعمال المنتدى الليبي الجزائري، والذي سيسهم في رفع التبادل التجاري وتبادل الخبرات، والنهوض بالقطاع الخاص للمساهمة في تنويع مصادر الدخل.

ومن جانب آخر توجه رئيس الحكومة بالشكر لدولة الجزائر وللطاقم الجزائري الذي دعم الشركة العامة للكهرباء في أعمال صيانة وتشغيل محطة الخمس الاستعجالية، وأوضح أن هذا التعاون في مجال الطاقة يدعونا إلى تعميقها بتفعيل اتفاقيات إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية.

بدوره أكد رئيس جمهورية الجزائر عن استمرار بلاده في دعم المصالحة الوطنية بليبيا.

وأكد أيضاً الرئيس الجزائري على الاستعداد لفتح المجال الجوي واستئناف الرحلات من وإلى ليبيا و فتح المنافد البرية بالنسبة للتبادل التجاري ونقل البضائع والتعجيل بفتحها بالنسبة للمسافرين بعد تقييم الوضع الأمني.

كما أشار إلى إمكانية التعاون في المجال الصحي ودعم كوادره بعناصر طبية وطبية مساعدة متخصصة.

من جانبه أبدت الجزائر استعدادها لتقديم الدعم الفني لمساعدة وزارة الداخلية في دعم خطة تأمين العملية الانتخابية المقبلة.

كما اتفق الجانبان على عودة شركة سونطراك لاستئناف العمل في مجال استكشاف النفط بحوض غدامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *