رئيس حكومة الوحدة الوطنية يشارك في إفتتاح المركز الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للإنتخابات

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد «عبدالحميد الدبيبة» صباح اليوم الأحد، في افتتاح المركز الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للإنتخابات وانطلاق عملية تحديث سجل الناخبين تمهيداً لإجراء العملية الإنتخابية المقبلة.

وأوضح السيد «الدبيبة» خلال كلمة له بالمناسبة أن الشعب الليبي بعد سنوات من الصراع والاقتتال، آن له أن يستقر ويوحد كلمته لينعم بثروته ويحقق تطلعاته في التنمية والرخاء.

وأضاف بأنه للوصول ببلادنا إلى بر الأمان لا بد من المشاركة الفاعلة من جميع المواطنين في العملية الإنتخابية، وأن عزوفهم عن الاقتراع بمثابة صك مفتوح يتيح المجال لأقلية بأن تفرض توجهاتها على غالبية الشعب.

وأشار السيد الرئيس أن فتح سجل الناخبين يعد خطوة إيجابية من المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات تمهيداً للإستحقاق الوطني وإجراء انتخابات حرة وشفافة في موعدها.

وأكد على أن حكومة الوحدة الوطنية ملتزمة بما سيتم إقراره بشأن القاعدة الدستورية مؤكداً حرصه شخصياً على تعزيز مبدأ التداول السلمي على السلطة من خلال الإنتخابات، مبيناً أنه سيبذل كل ما بوسعه لإنجاح العملية الإنتخابية في موعدها، كما ستوفر حكومته كل الدعم للمفوضية من تخصيص الموارد المالية والتحضير لحماية الإنتخابات.

وتابع السيد «الدبيبة» قائلاً أن حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في العمل بشكل متوازي في تحسين ظروف المواطن الحياتية وتوحيد المؤسسات الأمنية ورفع مستوى أدائها لمواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة، لترسيخ الأمن والسلم الاجتماعي اللازمين لهذه الانتخابات.

وختاماً دعا السيد الرئيس الأطراف المعنية لتقديم كل ما يمكن من التنازلات لتوفير البيئة المناسبة لإنجاح الإنتخابات، وتغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الشخصية والجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *