الأخبار

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة رئيس جمهورية النيجر السيد محمد بازوم بالعاصمة النيجرية نيامي

ناقش الجانبان خلال اللقاء قضية الهجرة غير الشرعية من شمال النيجر مرورًا بالجنوب الليبي، والتي تستدعي التواصل والعمل مع دول الجوار لحماية الحدود المشتركة ومعالجة هذا الملف.

وأثنى السيد بازوم على الجهود المبذولة من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار والسلام في ليبيا والتي أكد بالرغم من التحديات والمشاكل التي تعاني منها ليبيا إلا أنها تضل تلعب دورًا مهماً في استقرار المنطقة.

ومن جانبه أكد السيد رئيس الوزراء على أن الاخوة والدم تتجاوز الجغرافيا والحدود وبالتالي سيكون العمل بيننا مشتركًا وحماية حدودنا ستكون واجبًا حتميًا لا يمكن التهاون بها.

وكما تم بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل وجود فرص استثمارية دعا فيها رجال الأعمال المرافقين للوفد الليبي للقاء غرفة التجارة بالنيجر، كما تم الاتفاق على تشكيل اللجنة العليا الليبية النيجرية والتي سيحدد لها موعد قريب لتجتمع.

حضر اللقاء السادة وزراء الخارجية، الداخلية، المواصلات، الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وللإتصال والشؤون السياسية، وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، والناطق الرسمي بإسم مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، ورئيس مجلس إدارة للمصرف الليبي الخارجي، ومدير مصرف الساحل والصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.