رئيس حكومة الوحدة الوطنية يفتتح معرض ليبيا الدولي التاسع للاتصالات وتقنية المعلومات

أفتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية، السيد عبد الحميد الدبيبة مساء يوم الثلاثاء ، معرض ليبيا الدولي التاسع للاتصالات وتقنية المعلومات والذي يقام على أرض معرض طرابلس ، بحضور عدد من الوزراء ، والسفراء المعتمدين ، ومدراء شركات الاتصالات المحلية والدولية.

والقي رئيس الحكومة كلمة بالمناسبة اكد فيها على اهمية قطاع الاتصالات الذي يعد عنصرا اساسيا في دعم الخطط التنموية ومحرك دافع نحو جهود بناء اقتصاد متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة ، بالإضافة إلى كونه الوسيلة الاولى للتواصل في الداخل والخارج.

واضاف ان التقدم التقني لم يعد خيار ا بل ضرورة ملحة لتطوير كافة مجالات الحياة بما في ذلك القطاعات المتعلقة بالامن القومي ، وبحياة ورفاهية المواطنيين ، واصبح شرطا يجب انزاله للتعايش مع العالم الاخر.

واكد السيد الرئيس على قدرة الشباب على البناء ومواكبة التطور وقدرتهم الفعالة على المشاركة في بناء المستقبل ، ومن هذا المنطلق لن ندخر جهدا في تسخير جميع الإمكانيات وتوفير فرص افضل في التعليم والتنمية لبناء الأنسان الليبي الذي يعد الركيزة الأساسية لتقدم المجتمعات .

كما اكد السيد الرئيس بان حكومة الوحدة الوطنية تضع في عين الاعتبار اهمية تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، وتعتمد على الكثير من وسائل التقنية في مشاريعها ولعل اخرها منظومة المقبلين على الزواج ، وكذلك مراكز خدمات المواطنين ، كما قدمنا بتسمية الاول من يونيو يوم وطني لتقنية المعلومات إدراكًا منا لأهمية هذا القطاع في شتى المجالات ، لهذا نشجع وبقوة كل المبادرات الرائدة التي سنتعرف عليها منكم اليوم .

واليوم ايضا نستوعب التطوير التقني وادخال المعلومات وتوفير البيئة المشجعة على ريادة الأعمال التقنية والتي يستلزم اولآ تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتأمينها وإصدار اللوائح والقوانين القرارات المنظمة لها والمشجعة لريادة الأعمال ،وضمان فرض تمويل وسائل الدفع الالكترونية.

وفي ختام كلمته أكد الرئيس على اهمية إنفتاح القطاع أكثر على الشركات الخاصة وفتح باب التنافس بعيدا عن الاحتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *