الأخبار

رئيس الوزراء يصدر تعليماته لتنفيذ منحة الطلاب وتفعيل القرار 126 الخاص بأعضاء هيئة التدريس

قام رئيس مجلس الوزراء السيد عبدالحميد الدبيبة ظهر اليوم الخميس بزيارة لجامعة طرابلس والمشاركة في اجتماع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع نقابتي أعضاء هيئة التدريس الجامعي وموظفي التعليم العالي، وعدد من ممثلي اتحادات الطلبة بالجامعات والمعاهد العليا وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمالية ووكيل وزارة التعليم التقني والفني.

وتابع الرئيس خلال هذا الاجتماع الإجراءات المتخذة من قبل وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والمالية بشأن تنفيذ القرار 126 لسنة 2020 والذي يتضمن العبء التدريسي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس.

مؤكدًا على ضرورة مطابقة الجامعات والمعاهد العليا لبياناتها مع وزارة المالية، ومن خلال مناشدة عدد من اتحادات الطلبة لرئيس الوزراء بشأن صرف المنحة الطلابية التي تساعدهم في اقتناء احتياجاتهم الدراسية وخلالها اصدر تعليماته بوضع تصور عملي للتنفيذ والبدء بها خلال العام الجامعي 2021، وفق آلية مضبوطة.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونقابة أعضاء هيئة التدريس لعودة الدراسة ورفع الاعتصام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.