الأخبار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يلتقي عدد من مديري المستشفيات العامة ببلديات درنة بنغازي المرج طبرق

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مساء اليوم الإربعاء ، اجتماعا بديوان رئاسة الوزراء ، مع مديري مستشفيات كل من مركز الجراحات بنغازي ، المرج التعليمي ، الوحدة درنة ، مركز طبرق الطبي ، مركز بنغازي الطبي ، بحضور وكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية ، ورئيس جهاز الامداد الطبي وعدد من مديري الإدارات الفنية بوزارة الصحة .

وخصص هذا الاجتماع لمتابعة أوضاع المستشفيات ومدى توفر الادوية ، والخدمات الصحية للمواطنين ، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها .

وأستمع الرئيس لملخص حول نشاط الوزارة خلال الربع الأول من العام الحالي ، وإجراءاتها بشأن دعم هذه المستشفيات من خلال ماعرضه وكيل الوزارة .

وأوضح مدير جهاز الامداد الطبي السيد الطاهر بلخير ان الاجراءات التي يقوم بها الجهاز لتوفير الأدوية سواء التخصصية أو العامة تأتي وفقا الاحتياج المحال من إدارة الصيدلة .

تم اعطيت الكلمة لمدراء المستشفيات لتوضيح المشاكل التي تواجههم في اداء مهامهم .

وفي كلمة لرئيس الحكومة أكد بأن العطاء العام هو الخيار السليم والمهني في توفير الادوية والمستلزمات بجودة عالية وكميات مناسبة ، واي جهود غير ذلك لاتصل بنا إلى إجراءات فنية وقانونية سليمة .

وشدد الرئيس على ضرورة توزيع بند التحسين والتطوير من قبل وزارة الصحة وفق معايير علمية وان مايحدث من وزارة الصحة سابقًا امرا لايمكن الاستمرار به .

وأصدر الرئيس تعليماته لوزارة الصحة بمعالجة المشاكل المتكررة سنويًا ووضع خطة علمية وإدارية تساعد في دعم هذه المستشفيات والمراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.