الأخبار

رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية الكونغو برازافيل

استقبل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ، ظهر يوم الاثنين بديوان رئاسة الوزراء ، وزير الخارجية الكونغولي جان كلود غاكوسو، والوفد المرافق له بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش وعدد من المسؤولين.

ونقل الوزير الكونغولي تحيات الرئيس ساسونيغسو ، مشيدًا بحفاوة الاستقبال الذي لقيه لدى وصوله ما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الوزير على أهمية المصالحة الوطنية في ليبيا ، التي تعد أحد شروط إنجاح العملية الانتخابية ، وأنه لا استقرار لليبيا إلا من خلال مصالحة وطنية شاملة تجمع جميع الأطراف.

وقدم السيد غاكوسو ، للسيد رئيس الوزراء مقترح الاتحاد الإفريقي لدعم المصالحة الوطنية المبنية على مبدأ الملكية والقيادة الليبية.

وبدوره رحب رئيس الوزراء بالسيد الوزير والوفد المرافق له وأعرب عن سعادته بهذه المبادرة ، مثمنًا جهود الاتحاد الإفريقي في دعم استقرار ليبيا ، وتفعيل دوره الإيجابي.

وأكد الرئيس على أن حكومة الوحدة الوطنية تدعو كافة الأطراف وتحثهم على التوافق للوصول للانتخابات كونها خطوة مهمة للوصول للمصالحة الوطنية والاستقرار في كامل البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.