تحديد لجان فرعية ومركزية محور اجتماع متابعة العلاج

عقد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ، مساء اليوم بديوان مجلس الوزراء، اجتماع متابعة ضم رمضان أبوجناح نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف، ومحمد الشهوبي وزير المالية، ووليد اللافي وزير الدولة للاتصال، وإبراهيم الرايس رئيس جهاز الطب العسكري، وأحمد مليطان مدير جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وأبوبكر الجفال رئيس لجنة مراجعة ديون العلاج بالخارج، إلى جانب عدد من الإدارات الفنية، ومندوب ومسؤولي لجان العلاج بالخارج، ومندوب عن جهاز الطب والطوارئ، وذلك لمتابعة ملف العلاج بالخارج والمشاكل التي يواجهها بهدف وضع خطة عاجلة لمعالجة عدد من السلبيات.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن استمرار الوضع كما هو عليه أصبح أمرا غير مقبول، وإيفاد المرضى دون معايير وفق رسائل من جهات مختلفة وعدم وجود تغطية مالية لهم وتركهم أمام ابتزاز المصحات العلاجية بالخارج أمر لن يستمر.

وأصدر تعليماته بضرورة وضع معايير وشروط لمن يتم إيفادهم للعلاج وتشكيل لجان فرعية ومركزية للبت في مستحقي العلاج بالخارج وإعطاء الأولوية لمرضي الأورام.

وأصدر تعليماته أيضا لوزارة الصحة بضرورة الاهتمام بمراكز الأورام المحلية وتوفير الأدوية اللازمة وبالكميات المناسبة.

كما تم الاتفاق على أن يتولى جهاز الطب العسكري وجهاز الطب والطواري متابعة أوضاع الجرحى من الجيش والقوات المساندة بعد حصرهم بشكل دقيق، وتحديد نوع ومدة العلاج واعتماد المستشفيات العسكرية بالاتفاق مع الملحقيات العسكرية لضمان خدمة جيدة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *