عن المركز

نبذة عن المركز

أنشئ مركز المعلومات والتوثيق بقرار رقم (691) لسنة (2007م) الصادر عن اللجنة الشعبية العامة “سابقا”. تم اعتماد الهيكل التنظيمي للمركز بموجب قرار رقم (49) لسنة (2008م). بدأ العمل في المركز في 1/1/2009 م حيث ان المهمة الاساسية له تتمثل في الأرشفة والتوثيق.

أعمال المركز

قام المركز بإدخال وحفظ العديد من المستندات الخاصة بالديوان خلال الفترة ما قبل سنة 2011 م،حيث تم تقسيم أرشيف الدولة إلى ثلاث مراحل:

م1

المرحله الاولى
وثائق الفترة من 1950 م وحتى 1969 م.

م2

المرحلة الثانية
وثائق الفترة من 1969 م وحتى 1977 م.

م3

المرحله الثالثة
وثائق الفترة من 1977 م وحتى 2011 م.
  • ايضا قام المركز بإدخال حوالي مليون مستند من أصل ستة مليون مستند تقريبا وبعد تحرير أرض الوطن تم تسليم الارشيف الى المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية بناءا على قانون رقم (24) لسنة (2012) الصادر عن المجلس الانتقالي.
  • قام المركز بعد التحرير سنة (2011م) باستجلاب بعض من أرشيف الاجهزة وقد تم توثيقها حتى لا تضيع وقد تم حفظ بعض منها إلكترونيا. كما كلف المركز بتوثيق وإدخال مكافآت الثوار لسنة 2012 م.
  • ايضا اصدار التقارير والاحصائيات الدورية وفق ما تطلبه المنظمات المحلية والدولية.
  • ويقوم المركز بإعداد النشرات الإخبارية اليومية وذلك بجمع المعلومات من خلال المواقع الاخبارية المعتمدة وغيرها من المصادر الموثوقة لتقدم بعد ذلك الى رئيس الوزراء، والى عامة الناس للاطلاع عليها من خلال موقع مركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء .
يتولى المدير العام لمركز المعلومات والتوثيق توكيل المهام، والتنسيق، والإشراف على مجموعة من مجموعة من المكاتب والأقسام التي تتبع المركز. تعرف على الهيكل التنظيمي لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء.

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2021.