برناردينو ليون

دبلوماسي إسباني تولى المهمة من أغسطس 2014، حتى نوفمبر 2015.

دبلوماسي وسياسي إسباني، شغل منصب الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي. خبر قضايا الشرق الأوسط، وعين في أغسطس/آب 2014 ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة لمعالجة الأزمة الليبية.

المولد والنشأة

ولد برناردينو ليون يوم 20 أكتوبر 1964 بمدينة مالقة.

الدراسة والتكوين

حصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة مالقة، كما حصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من مركز الدراسات الدولية في برشلونة.

الوظائف والمسؤوليات

بدأ برناردينو ليون العمل في السلك الدبلوماسي في إسبانيا عام 1990، حيث تقلد مناصب في السفارة الإسبانية في ليبيريا والجزائر، وفي الممثلية الدائمة للاتحاد الأوروبي في بلجيكا. شغل في عام 1998 منصب مستشار المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط.ترأس عام 2001 مؤسسة مغربية إسبانية للحوار والتفاهم المتبادل بين مختلف الثقافات والأديان في البحر الأبيض المتوسط، وعين عام 2004 وزير دولة في وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية مكلفا بالعلاقة مع جنوب أميركا، تولى عام 2008 منصب كبير المستشارين لدى رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثاباتيرو للشؤون السياسية، عين بعدها وزير دولة للشؤون الخارجية.

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.