ستيفاني وليامز

دبلوماسية أميركية تولت مهمة المبعوث الأممي بالإبانة في مارس 2020، ثم أصبحت في ديسمبر الماضي مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، وغادرت منصبها هذا نهاية يوليو الماضي.2022

لدى السيّدة ستيفاني  وليامز أكثر من 24 عاما من الخبرة في الحكومة والشؤون الدولية. وفي السابق شغلت منصب القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الولايات المتحدة في طرابلس (مكتب ليبيا الخارجي). وتولت منصب نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق (2016  2017) والأردن (2013 -2015) والبحرين (2010 -2013) حيث كانت على رأس السفارة بصفة القائم بالأعمال لفترة 10 أشهر.

وكانت السيّدة وليامز في وزارة الخارجية الأميركية ضابطة مسؤولة متخصصة في قسم الأردن، ونائبة مدير قسم مصر وشؤون بلاد الشام، ورئيسة مكتب المغرب. وعملت في القطاع الخاص في البحرين. كما تولت السيدة وليامز منصب كبير المستشارين لشؤون سوريا وفي السفارات الأمريكية في كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت والباكستان. وفي واشنطن، شغلت منصب الموظفة المسؤولة المعنية بشؤون الأردن، ونائبة مدير شؤون مصر والشام، ومديرة مكتب المغرب العربي. وقبيل التحاقها بالعمل في وزارة الخارجية الأمريكية، عملت في القطاع الخاص في البحرين.

والسيّدة وليامز حاصلة على درجة الماجستير في الدراسات العربية من مركز الدراسات العربية المعاصرة في جامعة جورج تاون. وهي خرّيجة متميزة في الكلية الحربية الوطنية حيث حصلت على درجة الماجستير في دراسات الأمن القومي في 2008، وهي خبيرة في شؤون الشرق الأوسط وتتقن اللغة العربية.

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.