الأخبار

اللجنة المكلفة بشؤون بلدية مرزق تبحث أوضاع نازحي المدينة

بحثت اللجنة المكلفة من قبل مجلس الوزراء الخاصة ببلدية مرزق اليوم الخميس، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين السيد” يوسف جلالة”، وبحضور كل من وزير شؤون المرأة والتنمية المجتمعية، ووكيل وزارة المالية للشؤون الإدارية والمالية، أوضاع نازحي مدينة “مرزق” واقتراح الحلول العاجلة لمعالجتها.

وأوصت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، ضرورة الإسراع في صرف مخصصات المالية للبلديات بالمنطقة الجنوبية بما فيها مدينة “مرزق”، الواردة بقرار المجلس الرئاسي رقم 859 لسنة 2019, وتسييلها لصالح البلديات للصرف على احتياجات المواطنين النازحين.

كما أوصت اللجنة بتوفير الدعم والتغطية المالية للهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية لتوفير الإعانات، والاحتياجات الأساسية للنازحين بمناطق الجنوب التي ستتابع نتائج اجتماع وزير الحكم المحلي مع عمداء المجالس البلدية وأعيان الجنوب لتخفيف عبء الأزمة الإنسانية المترتبة على الاشتباكات التي شهدتها بمدينة” مرزق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.