الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يعقد اجتماعه التشاوري الثاني مع رئيس المجلس الأعلى للدولة وعدد من أعضاء المجلس

في إطار التشاور مع كافة القوى والنخب الوطنية الفاعلة لمناقشة الرؤى المختلفة تجاه الازمة الحالية وتداعيات العدوان على العاصمة والتحديات السياسية المستقبلية وصولا للاتفاق على مشروع وطني مشترك عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج مساء يوم أمس الثلاثاء اجتماعا مع رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد خالد المشري وعدد من أعضاء المجلس.
وافتتح السيد الرئيس اللقاء بكلمة اكد فيها على نهج التشاور ، موضحا بأن الاعتداء الذي وقع لا يقتصر على العاصمة بل هو اعتداء على حلم الليبيين ببناء الدولة المدنية الديمقراطية، كما يمثل استهانة بثورتهم وما قدموه من تضحيات للتخلص من الديكتاتورية وحكم الفرد.
وجدد التأكيد على موقفه بضرورة دحر العدوان، وتقديم المسؤولين عن ما وقع من انتهاكات جسيمة إلى العدالة، كما أشار الى موقفه تجاه المسار السياسي والمبادرة التي طرحها بالخصوص.
وقال رئيس المجلس الرئاسي ان المطلوب من هذا اللقاء والاجتماعات التي تليه طرح كل ما يشغل عقول الليبيين، للعمل معا على صياغة الإجابة الأمثل بقدر المستطاع، لتكون المحصلة رؤية مشتركة هي عماد لمشروع وطني للمرحلة الحالية وما بعدها.
وبعد كلمته المختصرة فتح السيد الرئيس باب النقاش حيث عرض المشاركين تصوراتهم ووجهات نظرهم في ما يجري على الأرض وكيفية مواجهة ما هو متوقع على الصعيدين العسكري والسياسي محليا وإقليميا ودوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.