الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع بعمداء البلديات في اطار لقاءات التشاور الوطني

تواصلت مساء اليوم الخميس لقاءات التشاور الوطني التي يعقدها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، مع القوى والفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية في ليبيا، من اجل الوصول إلى رؤية مشتركة تجاه الازمة الراهنة وقضايا الوطن بشكل عام وخصص لقاء اليوم مع عمداء المجالس البلدية.
وتحدث السيد الرئيس في بداية الاجتماع مشيداً بدور البلديات الذي لم يقتصر على تقديم الخدمات للمواطنين، بل كان لمسؤوليها دورا وطنيا هاما في حماية الجبهة الداخلية، والمساهمة الفعالة في مسار الحوار السياسي.
وقال رئيس المجلس الرئاسي ان المجالس البلدية التي تحظى بثقة الشعب وجاءت عبر صناديق الاقتراع، هي الدليل العملي على بداية تجسيد المسار الديموقراطي على أرض الواقع، وهي بداية لا يمكن القفز عليها، وانها ستستكمل بإذن الله بانتخابات تشريعية ورئاسية في اطار الدولة المدنية.
وأوضح السيد الرئيس قائلا : إن “اللقاءات التشاورية هدفها تحفيز العقول وتحريك الاذهان، وقراءة الواقع وما يجري من حراك إقليمي ودولي قراءة صحيحة، وصولا إلى مشروع وطني يعكس القواسم المشتركة ويعبر عنا جميعا. “
وأضاف قائلا إن ” الوضع العام لم يعد يحتمل المزيد من المناورات والمراوغات والمزايدات السياسية، ويجب أن نكون جميعا في مستوى المسؤولية التاريخية، ونتفاعل إيجابيا بصدق وإخلاص لنصل ببلادنا إلى بر الأمان .”
وقال السيد الرئيس أن لقاءات التشاور في حد ذاتها جسور تواصل تعيد وصل ما انقطع، وتبني الثقة بين مختلف التوجهات السياسية، وانه على ثقة في قدرة النخب والفعاليات الوطنية على الوصول لتوافق يمكن البلاد من اجتياز الازمة الراهنة.
و توجه السيد الرئيس بتحية تقدير واعتزاز للمقاتلين الشجعان الذين يدافعون عن العاصمة، وعن مبادئ الديمقراطية ومدنية الدولة، داعيا بالرحمة للشهداء، وللجرحى بالشفاء العاجل.
واثر انتهاءه من القاء كلمته فتح باب النقاش حيث تحدث المجتمعون محللين للازمة وكيفية التعامل معها، وما يرونه من سبل للخروج منها بأقل الخسائر، وبلورة رؤية مستقبلية لا تهمل الخبرات والدروس المستفادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.