الأخبار

الدكتور ” عماري زايد” يلتقي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا

التقى عضو المجلس الرئاسي الدكتور ” محمد عماري زايد “، رفقة الدكتور وزير الحكم المحلي الدكتور” ميلاد الطاهر”، في العاصمة التونسية صباح اليوم السبت مع كل من القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا السيد ” جوش هاريس”،ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID” “، في ليبيا السيد” جون بينيل”، ومسؤولة الحوكمة المحلية لدي USAID” “، السيدة ” سارة ويرث”، المستشار الاقتصادي لدي “USAID”، السيد” رسل باور “، ومساعد في الحوكمة المحلية و الديمقراطية لدي USAID””، السيد “جوزيف شبيلك”.

وتم خلال الاجتماع منافشة سبل التعاون فيما يتعلق بملف الإدارة المحلية و التحول إلى اللامركزية حيث استعرض الوفد الليبي رؤية وأولويات حكومة الوفاق الوطني في قطاع الحكم المحلي وما تم اتخاذه من إجراءات لترسيخ مبدأ اللامركزية في ظل التحديات السياسية و العسكرية التي تتعرض لها البلاد حاليا من عدوان على العاصمة طرابلس.

فيما أشاد القائم بأعمال السفارة بالجهود التي تقوم بها الحكومة في قطاع الحكم المحلي لنقل الاختصاصات و دعم المجالس البلدية لتكون قادرة على إدارة شؤونها بالشكل المطلوب و توفير الخدمات للمواطنين، وأشار لتطابق الرؤى و استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع حكومة الوفاق في كل الملفات المتعلقة بملف التحول إلي اللامركزية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار دعم حكومة الوفاق الوطني للتحول للامركزية و تعزيز دور البلديات وجميع وحدات الإدارة المحلية و سعياً من اللجنة العليا لنقل الاختصاص و وزارة الحكم والتأكيد على “وضع نهج استراتيجي للحكم المحلي في ليبيا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.