الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات في روما مع رئيس الوزراء ايطاليا

في اطار علاقات التعاون وعملية التشاور بين البلدين، التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأربعاء بالعاصمة الايطالية روما ، رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين الايطاليين والليبيين.
وتناولت المحادثات التي جرت بمقر الحكومة (قصر كيجي) وسط العاصمة l، مستجدات الوضع في ليبيا وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
واكد السيد كونتي خلال الاجتماع أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية وحرص إيطاليا على ايجاد حل سياسي لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا، كما رحب السيد كونتي بمبادرة الرئيس التي من شأنها عقد ملتقى ليبيا يفضي إلى حل شامل يتفق عليه الليبيين. كما اثنى السيد كونتي على دور حكومة الوفاق الفعّال في مكافحة الاٍرهاب والقضاء عليه، وكذلك على دور خفر السواحل الليبية في مكافحة الهجرة وانقاذ المهاجرين بالرغم من وضع الأزمة الراهن وكل الصعوبات
من جانبه اعرب رئيس المجلس الرئاسي عن تقديره لموقف ايطاليا الرافض للعدوان والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا، وتأكيده أنه لم يعد المعتدي شريكاً في الحل السياسي وحرصه على دحر العدوان وانهاء مشروعه لعسكرة الدولة.
من جهة اخرى تناولت المحادثات عدد من من الملفات تتعلق بدعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية، واستمرار التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية، واستمرار وتكثيف دعم خفر السواحل بتوفير البرامج التدريبية والإمكانيات اللازمة التقنية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.