الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي السفير الإيطالي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، سعادة السفير الإيطالي لدي ليبيا السيد جوزيبي بوتشيني، وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا، وتداعيات العدوان الذي يستهدف العاصمة الليبية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وجدد سعادة السفير موقف بلاده الرافض للعدوان وما نتج عنه من تهديد لحياة المدنيين، آملا أن يسفر مؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية عن توافق بين الدول الإقليمية والدولية حول حل ينهي العدوان ويعيد الاستقرار إلى البلاد.

من جهة أخرى بحث اللقاء عدد من ملفات التعاون الثنائي المشترك ومن بينها ملف الهجرة غير الشرعية، حيث نوه السفير الإيطالي بفعالية التنسيق المشترك في مواجهة هذه الظاهرة ومكافحة الاتجار بالبشر، مشيداً بما يقوم به خفر السواحل الليبي من عمليات انقاذ للمهاجرين غير الشرعيين في عرض البحر والتصدي للمهربين، من جانبه ثمن السيد الرئيس ما تقدمه إيطاليا من دعم لخفر السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.