اجتماع تقابلي بين الوزارات بحكومة الوفاق والبلديات برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

عقد صباح اليوم بفندق كرونتيا اجتماع تقابلي بين الوزارات بحكومة الوفاق والبلديات برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبمشاركة النائب بالمجلس الرئاسي السيد “أحمد معيتيق”، لبحث طرق تعزيز وتحسين الاستجابة للنزوح الناجم عن العدوان الذي تواجهه طرابلس وجمع وزراء الحكومة المعنيين مع عمداء البلديات المضيفة والمتضررة.

وقالت نائبة رئيس البعثة الأممية للشؤون السياسية السيدة “ستيفاني وليامز” خلال كلمة الافتتاح: أن البعثة تباشر أعمالها من داخل مدينة طرابلس، مؤكدة أن البعثة تدعم الشعب الليبي وتراقب بشكل ما يحدث في جنوب طرابلس، مضيفة أن البعثة تدعم الحل السياسي.

وأكدت “وليامز” خلال الاجتماع على أن البعثة تتواصل مع الدول التي تسعى إلى أنها الخلافات في ليبيا، متمنية نجاح مؤتمر برلين المزمع عقد خلال شهر ديسمبر.

ومن جانبه أضاف نائب رئيس البعثة الأممية للشؤون الإنسانية في ليبيا السيد “يعقوب الحلو”، أن البعثة قامت بعدة زيارات إلى عدة بلديات للوقوف على أوضاع النازحين، والظروف التي يمرون بها، مشيرا إلى أن البعثة لاحظ أن هناك مجهودات ذاتية على مستوى البلديات من تقديم خدمات وتوفير الأمن والسلامة لكل الذين يقتنون في المناطق التي تواجه ظروف صعبة خلال هذه الأزمة.

وأضاف السيد “يعقوب الحلو” أن مسألة النزوح مازالت مستمرة بشكل يومي إلى وحل مدينة طرابلس، متمنيا أن يكون هذا الاجتماع لبحث آليات لتدليل كل العقبات، وإيجاد الحلول التي تدعم مواجهة كل التحديات والظروف الصعبة التي يعاني منها النازحون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *