الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير الخارجية الإيطالي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، معالي وزير الخارجية الايطالي السيد لويدجي دي مايو، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء وزير الخارجية السيد محمد طاهر سيالة، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي السيد حافظ قدور.

ونقل الوزير الإيطالي للسيد الرئيس تحيات معالي رئيس الوزراء السيد جوزيبي كونتي، مجدداً دعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني، ولجهود السيد الرئيس لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وأكد الوزير الإيطالي إن لا حل عسكريًا للأزمة الليبية وإن بلاده تؤيد جهود المبعوث الأممي السيد غسان للعودة للمسار السياسي، وتأمل ان يحقق مؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية توافقا بين الدول المهتمة بالشأن الليبي.

من جانبه، رحب رئيس المجلس الرئاسي بزيارة الوزير الإيطالي للعاصمة طرابلس، مؤكداً على العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، مشيداً بدعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود لتتخطي ليبيا الأزمة الراهنة، و قال السيد الرئيس إننا نتابع الترتيبات التي تجرى لعقد مؤتمر برلين، مؤكداً على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي إلى هذا اللقاء دون اَي إقصاء.

وأشار السيد الرئيس إلى أن مثل هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتشاور و تبادل وجهات النظر. مؤكداً أن مواقف حكومة الوفاق ومعالجتها للأوضاع محلياً ودولياً تتخذ في إطار الثوابت الوطنية، وعلى رأسها وحدة التراب الليبي وتعزيز السيادة الوطنية.

وتناولت المحادثات، عددًا من ملفات التعاون المشترك في مجالات الأمن والاقتصاد والهجرة غير الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.