الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع الرئيس الجزائري

اجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج يوم أمس الاثنين محادثات في الجزائر، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تناولت مستجدات الوضع في ليبيا وسبل تجاوز الازمة الراهنة، إلى جانب عدد من ملفات التعاون المشترك.

وشارك في المحادثات التي جرت بالقصر الرئاسي ، كل من وزير الخارجية السيد محمد سيالة، ووزير الداخلية السيد فتحي باشاغا، ومستشار الامن القومي السيد تاج الدين الرزاقي، ومعاون امر الحرس الرئاسي العميد محمد لاكري، والسيد محمد الجليدي القائم بالاعمال بالسفارة الليبية وعن الجانب الجزائري، وزير الخارجية السيد صبري بوقادوم، ووزير الداخلية السيد كمال بلجود، و مدير الديوان برئاسة الجمهورية السيد نور الدين عيادي، والسيد كمال الدين رميلي ممثلاً عن وزارة الدفاع.

ورحب الرئيس الجزائري بالسيد الرئيس والوفد المرافق له، مؤكدا على دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، وقال ان الجزائر تقف دائما الى جانب الاشقاء الليبيين، وأنها ستبذل كل جهدها لإنهاء الحرب، والحد من التداعيات الخطرة التي تهدد الشقيقة ليبيا، مؤكدا أن امن الجزائر من أمن ليبيا، وان العاصمة الليبية خط أحمر وعبرالرئيس الجزائري عن ادانة بلاده القوية للقصف الجوي الذي استهدف الكلية العسكرية بالعاصمة الليبية طرابلس وخلف عشرات من الضحايا، معتبرا أن مثل هذه الأعمال، من شأنها أن تعمق الازمة وتزيدها تعقيدا.

من جانبه شكر السيد الرئيس الجزائر على موقفها الحريص على أمن واستقرار وسيادة ليبيا، وقال أن زيارته توفر فرصة طيبة للتشاور وتبادل الأراء حول الازمة الليبية والقضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود الدولية لعقد مؤتمر برلين الذي سيبحث عن حلول للازمة الليبية، في اطار مقترحات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد غسان سلامة، والتي اكد السيد الرئيس مرارا على أهمية مشاركة دول الجوار وعلى الأخص الجزائر وتونس في اعماله، فهي اقرب من غيرها، وتجمعها مع ليبيا على مر الزمن علاقات عميقة ومصالح مشتركة وحدود تفوق الالف كيلومتر.

من جهة أخرى تناولت المحادثات العلاقات الثنائية وملفات التعاون في عدد من المجالات الحيوية الاقتصادية والأمنية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي وصل في وقت سابق صباح اليوم إلى الجزائر، وكان في استقباله بمطار هواري بومدين رئيس الوزراء الجزائري السيد عبد العزيز جراد ووزير الخارجية السيد صبري بوقادوم، وتأتي الزيارة في إطار التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين في ظل التطورات الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.