الأخبار

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاستثنائي الثاني للعام 2020

ترأس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، صباح اليوم الاثنين، الاجتماع الاستثنائي الثاني لمجلس الوزراء للعام الجاري، بحضور النائبين السيد أحمد معيتيق، والسيد عبد السلام كاجمان وعضوي المجلس السيد محمد عماري زايد، والسيد أحمد حمزة، والسادة الوزراء.
واستعرض السيد الرئيس في بداية الجلسة اخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين السياسي والاقتصادي، والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة جائحة وباء كورونا، حيث اتفق المجلس على تشكيل لجان على مستوى وكلاء الوزارات تتولى متابعة الجوانب الاقتصادية الاستثنائية المرتبطة بانتشار هذا الوباء، وتتابع أوضاع الليبيين العالقين بالخارج والإجراءات المتخذة من قبل وزارة الخارجية لتأمين الإقامة والإعاشة لهم لحين رجوعهم إلى أرض الوطن.
كما ستتابع اللجان الإجراءات العلاجية والوقائية في الداخل والتدابير المتخذة من قبل وزارة الصحة لمواجهة هذا الوباء.
من ناحية أخرى ناقش المجلس آلية توفير السلع الأساسية للمواطن إلى جانب الإجراءات المتعلقة باستيرادها من الخارج، كما تطرق إلى موضوع تكدس القمامة وتخصيص المبالغ اللازمة لمعالجتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.