الأخبار

الدكتور ” محمد عماري زايد ” يلتقي سفير الجمهورية الإيطالية لدى ليبيا

التقى عضو المجلس الرئاسي الدكتور “محمد عماري زايد ” اليوم الأحد سفير الجمهورية الإيطالية لدى ليبيا السيد “جيوزيبي بوشينو قاليماردي” لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

و أكد السيد ” عماري ” خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، علی متانة العلاقات الليبية الإيطالية، مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الايطالية مؤخراً، والعمل المشترك بين ليبيا وحلفائها.

وأثنى السيد”عماري” على جهود الحكومة الإيطالية للمساعدة في إزالة الألغام التي زرعتها مليشيات مجرم الحرب حفتر في جنوب طرابلس .

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسة والعسكرية في ليبيا، حيث أكد د. عماري لسعادة السفير عزم الحكومة واستمرارها في بسط نفوذها على كامل التراب الليبي وإنهاء حالة التمرد.

من جانبه ، أوضح السفير الايطالي جدية ورغبة الحكومة الإيطالية على عملها المشترك، وتطوير علاقاتها مع حكومة الوفاق الوطني في مختلف المجالات، مؤكداً على وجه الخصوص دعم حكومته لعودة الشركة المنفذة لمشروع إنشاء صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي، واستئناف العمل لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.

كما تطرق اللقاء إلى ما وصلت إليه مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم الليبية والإيطالية بشأن تدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في السنوات الثلاث الأخيرة من مرحلة التعليم الأساسي، حيث اتفق الجانبان على تحديد موعد للتوقيع على مذكرة التفاهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.