الأخبار

وزير الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية تقف على معاناة المهاجرين غير الشرعيين في مركز إيواء طرابلس

وقفت وزير الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعة السيدة ” أسماء الأسطى” على معاناة المهاجرين غير الشرعيين في مركز إيواء طرابلس “طريق السكة”، عند زيارتها له خلال اليومين الماضيين، ولقائها رئيس المركز النقيب” عادل القطيط”، الذي استعرض أمامها الخطوات التي يقوم باتخاذها العاملون في المركز منذ استلام المهاجر إلى حين ترحيله بالتنسيق مع سفارة بلاده والمشاكل والصعوبات التي يواجهها المركز من اجل تقديم رعاية جيدة للمهاجرين والمتمثلة في ضعف الإمكانات التي تعود بالسلب على أداء عمل منتسبي الجهاز، ومنها عدم وجود تأمين صحي يكون حافزا مشجعا لهم لتقديم الافضل .

وأكد ” القطيط”، بأن المركز يوجد به مهاجرون من جنسيات مختلفة من بينهم نساء وأطفال تراوح أعمارهم مابين حديثي الولادة وعشر سنوات وجميعهم في انتظار استئناف الملاحة الجوية لترحيلهم إلى بلدانهم، مشيرا إلى ترحيل أكثر من 21.700 ألف مهاجر خلال السنوات الأربع الماضية.

وانتقد في السياق نفسه، المنظمات الدولية والمحلية التي تقوم بزيارة المهاجرين في المركز وتتعهد بالدعم ولم نر منهم شيئا سوى الوعود، موضحا بان المركز توقف عن استقبال المهاجرين منذ بداية جائحة” كورونا” حفاظا على سلامة النزلاء.

كما تفقدت الوزيرة مقار الإقامة في مركز الإيواء، والتقت مع المهاجرين من النساء والرجال واستمعت لهم، كما شملت الجولة العيادة الطبية للوقوف على خدمات الرعاية الصحية التي يقدمونها للنزلاء خلال فترة إقامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.